منوعات

الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية: معرض الدفاع العالمي علامة فارقة لدفع عجلة تقدم صناعات الدفاع والامن وتعزيزها

 الرياض – اكد الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف ان معرض الدفاع العالمي يشكل علامة فارقة لدفع عجلة تقدم صناعات الدفاع والامن وتعزيز منظومتها ويعكس جهود المملكة العربية السعودية الكبيرة في تنفيذ رؤية المملكة 2030.
ونقلت امانة مجلس التعاون عن الحجرف قوله خلال زيارته للمعرض يوم أمس الاربعاء ان المعرض الذي شهد مشاركة مئات المصنعين المحليين والدوليين يهدف لدفع عجلة صناعات الامن والدفاع وتعزيز منظومتها وتكاملها.
وعبر الحجرف عن اعجابه بمحتويات المعرض المتنوعة والتي تمثل بيئة مثالية للتواصل والتفاعل بين الحاضرين بهدف تعزيز الشراكات الدولية في مجالات الصناعة والابتكار لدعم نقل التقنية وتطوير الكفاءات وتوطين الصناعة العسكرية ما يؤكد مكانة المملكة الدولية وموقعها الريادي بهذا القطاع الهام.
واعرب عن الفخر والاعتزاز بالكفاءات السعودية القائمة على المعرض والتي تعكس قدرة ابناء مجلس التعاون وامكانياتهم بتنظيم مثل هذه المعارض العالمية.
وذكرت الامانة ان الحجرف اطلع خلال الزيارة على محتويات المعرض من احدث التطورات التقنية التي توصل اليها العالم في مجال التوافق العملياتي عبر مختلف قطاعات الدفاع والتي تتمحور حول مستقبل صناعة الدفاع.
كما اطلع الامين العام خلال زيارته على مدرج الطائرات المقام لاستضافة العروض الجوية للطائرات العسكرية ومركز قيادة وتحكم افتراضي وآلية تنظيم (برنامج لقاء الشركاء) وبرنامج (التعرف على المملكة وتوجهاتها الاستراتيجية في القطاع) وفرص الشراكة والاستثمار الهائلة في صناعة الدفاع والامن لدى المملكة العربية للسعودية ومركز القيادة والتحكم الافتراضي الذي تم تجهيزه بأحدث الانظمة والتقنيات التي تحاكي مستقبل مراكز القيادة والتحكم من انتاج كبرى شركات الدفاع العالمية.
وكان معرض الدفاع العالمي قد اختتم يوم أمس الاربعاء اعمال نسخته الاولى الذي عقد تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في الرياض في الفترة من 6 الى 9 مارس الجاري بمشاركة 600 جهة عارضة من 42 دولة وبحضور اكثر من 80 وفدا عسكريا و 65 الف زائر يمثلون 85 دولة.

اظهر المزيد

مواضيع ذات الصلة

زر الذهاب إلى الأعلى