لقاءات المشهد اليوممحليات

بمشاركة 58 عملاً فنياً في جائزة ابراهيم البغلي قدمه 40 فنانا وفنانة

أعلنت جائزة إبراهيم الشطي للتراث الكويتي خلال دورتها الثالثة التي عنوانها “معالم الكويت التاريخية القديمة”، فوز عدد من الفنانين التشكيليين في مسابقتها الفنية، وأقرّت اللجنة بالإجماع في الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية بمنح الجائزة الأولى مناصفة لكل من: عطارد الثاقب، والدكتورة هناء عبدالرحمن الملا، أما الجائزة الثانية فقد فازت بها مناصفة آثار الأنصاري، وكفاح الملا، والجائزة الثالثة فازت بها تهاني الخرافي، وحنان الجويسر، وعبدالله العتيبي، وحبيب الكندري، والجائزة الرابعة فازت بها بدرية أشكناني، وهدى كريمي، وبدرية عبدالرحمن.

وبدوره قال رئيس الجمعية عبد الرسول سلمان: “لقد كانت مسيرة المغفور له إبراهيم الشطي حافلة بالمنجزات وكان فيها مثالا للالتزام بقضايا الوطن، والعمل في سبيل رفعته وتقدمه، فضلا عن دوره الرائد في العمل لحماية الثقافة والتشكيل والتراث الوطني الأصيل، واليوم يعيدنا أستاذنا قصي إبراهيم الشطي عضو شرف الجمعية إلى ماضي الكويت القديمة”.
من جانبه قال الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الدكتور محمد الجسار إن الدورة ركزت على المباني التاريخية في الكويت، حيث جاءت جميع الرسومات تحاكي هذه المباني خاصة في ظل ما نشهده حاليا من فقد الكثير منها خلال الخمسين سنة الماضية. وأكد الجسار أن توثيق المباني التاريخية عن طريق الرسم والريشة لكي يطلع عليها الأجيال القادمة حتى وإن فقدت مباني أكثر إلا أنها تظل مدونة في الرسومات واللوحات.
وقالت فاطمة عبدالمحسن خريجة محاسبة ان مشاركتها في المعرض جاءت بلوحة للمستشفى الامريكي بالكويت واستغرقت اسبوع عمل من خلال ساعات طويلة في اليوم الواحد وأضافت انها بدأت العمل في الفن التشكيلي منذ 7 سنوات وشاركت في معرض بجامعة الكويت
بدورها قالت سارة نجم انها شاركت بلوحة لمسجد الفارس وهو من معالم الكويت ونظرا لاهميته استغرقت شهر في رسم تفاصيله مضيفة ان الالوان التي استخدمتها الوان “اكريلك” وعن مشاركتها في المعارض قالت نجم ان هذه المشاركة السادسة لها في المعارض التي تقام للفن التشكيلي.

وأعلن نتاج المسابقة الفنان سالم الخرجي من خلال لجنة التحكيم التي تكوّنت من رئيس مجلس الإدارة عبد الرسول سلمان، نائب رئيس مجلس الإدارة سالم الخرجي، وإلهام بن حجي، وحسين المزيعل.

اظهر المزيد

مواضيع ذات الصلة

زر الذهاب إلى الأعلى