أمةعاجل

مجلس الأمة يعقد جلسته العادية اليوم للنظر في بنود جدول الأعمال

 الكويت – 29 – 3 (كونا) — افتتح رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم جلسة المجلس العادية اليوم الثلاثاء لمناقشة بنود جدول الأعمال.
ويستهل المجلس أعمال جلسته ببنود التصديق على المضابط والأسئلة والرسائل الواردة وينتقل بعدها إلى بند الاستجوابات للنظر في الاستجواب الموجه من النواب مهند الساير وخالد العتيبي والدكتور حسن جوهر إلى سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء والمكون من ثلاثة محاور.
وتشمل البنود المدرجة على جدول الأعمال مواصلة النظر في برنامج عمل الحكومة للفصل التشريعي ال16 للسنوات (2021/2022 – 2024/2025) وتقرير لجنة إعداد مشروع الجواب على الخطاب الأميري بشأن الصيغة المقترحة للتقرير.
ومن البنود المدرجة على جدول أعمال الجلسة تقرير لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل البرلمانية عن مشروع قانون إبدال عبارة (عامل منزلي) بكلمة (خادم) حيثما ورد النص عليها في القوانين ذات الصلة.
ويتضمن جدول الأعمال تقارير اللجان البرلمانية عن المراسيم بقوانين والمشروعات بقوانين والاقتراحات بقوانين وتقارير لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية عن مشاريع القوانين بشأن اعتماد الحسابات الختامية للجهات الحكومية وتقارير الجهات الرقابية ذات الصلة بشأنها.

اظهر المزيد

مواضيع ذات الصلة

زر الذهاب إلى الأعلى