أمةعاجل

الحميدي: «مدينة الحرير» غير موجودة.. إلى متى «الجمبزة» يا حكومة؟

قال النائب بدر الحميدي خلال مناقشة برنامج عمل الحكومة في جلسة مجلس الأمة اليوم: «تعجبت عند اطلاعي على برنامج عمل الحكومة، البرنامج (حي الله) وكلام مطبوع كما جرت العادة في السنوات الماضية بدليل أن مدينة الحرير (كذبة كبيرة) ومنذ 2007 لم تكن موجودة وهي فكرة كانت لدى شركة عقارية وقدمتها للأمير الراحل»، مبينا أن «المشكلة أن الحكومة أخذت هذا الأمر وبلغت صاحب السمو أن هذا المشروع يبدأ وينتهي في هذا الاجتماع، لأنه لا يمكن أن تقام المدينة ونحن في بلد مؤسسات».

وتابع الحميدي: «في 2007 «الجمبزة الكبيرة»وضعوا ميزانية 37 مليار دينار بإنشاء مدينة الحرير ومشاريع أخرى، وقال وزير التخطيط عندما خرج من الوزارة عن الميزانية أنها «باح».. ومازالت المكابرة عند الحكومة وحاطين مدينة الحرير ووزير مسؤول عنها..«الجمبزة» إلى متى؟ ما دمر ديرتنا إلا البطانة عند الحكومة.. غير معقول أن تضع مدينة الحرير وهي غير موجودة».

من جهة ثانية، قال الحميدي: يريدون إقامة مطار في بوبيان.. ودوليا وإقليميا لا يجوز.. «تضحكون على منو؟»

وأضاف إن «جزيرة فيلكا تضم 1900 شاليه و3 مجمعات تجارية و3 مارينات و5 فناذق وبسبب استجواب الرئيس قالي وزير الدولة: ما توقع.. مالنا خلق استجوابات».

وانتقد الحميدي الأوضاع العامة، حيث قال: «مخرجات التعليم (زفت في زفت).. ومساحة الكويت (انكمشت).. كنا 400 ألف نسمة صرنا مليونا و400 الف من المزورين»، منوها إلى أنه «في ثمانينيات القرن الماضي كانت الدول الأخرى تزور الكويت للاطلاع على منشآتها».

وأضاف: “التزوير تشوفونه عينك عينك.. يطلع لنا ضابط بأعلى المراتب ومسؤول وويكون مزور جنسية.. شنو سويتوا؟ ماسويتوا شي هل هذا مقصود لتضييع أهل الكويت؟”

وقال الحميدي: “التزوير تشوفونه عينك عينكم، يطلع لنا ضابط بأعلى المراتب ومسؤول والاخ يطلع مزور جنسية.. شنو سويتوا ؟”.

وأضاف: “ماسويتوا شي هل هذا مقصود لتضييع اهل الكويت

شنو اساس انك تجنس اعمال جليلة؟.. اعمال جليلة.. شنو صنع صاروخ؟ (دق دمبك) اعمال جليلة.. هذا غير مقبول عند اهل الكويت ويجب ان ننتبه، وهذا البرنامج الذي يجب ان يوضع في حماية الدولة”.

وأشار الحميدي إلى أن “المسألة يا تعيدون حساباتكم وتنتبهون للبلد حتى كأسرة حاكمة نحبكم، ومثلما قلت لسمو ولي العهد أن الكويت الدولة الوحيدة في العالم لا تجد معارضا للحكم.. لازم تكونون مع الشعب الطيب وتعطونه من الخيرات”.

وطالب الحميدي بالتركيز على 4 مواضيع هي:

  • التركيبة السكانية
  • الهوية الكويتية
  • التوظيف
  • الاسكان
اظهر المزيد

مواضيع ذات الصلة

زر الذهاب إلى الأعلى