رياضة

«الأزرق» يستهل غداً مشواره في تصفيات كأس آسيا 2023 بمواجهة إندونيسيا

يستهل منتخب الكويت الأول لكرة القدم يوم غد الأربعاء مشواره في تصفيات كأس آسيا 2023 بمواجهة نظيره منتخب إندونيسيا ضمن منافسات المجموعة الأولى والتي تستضيفها البلاد وتستمر حتى الـ14 من يونيو الجاري.

وتتجه انظار جماهير «الأزرق» نحو استاد «جابر» الدولي الذي يشهد اللقاء المرتقب عند الساعة 7:15 مساء غدٍ حسب التوقيت المحلي لدولة الكويت.

ويطمح منتخب الكويت لاسيما بعد اخفاقه في التأهل إلى نهائيات كأس العالم «قطر 2022» إلى حسم التأهل لنهائيات كأس آسيا وتقديم مستوى يرضي جماهير «الأزرق» المتعطشة لتحقيق الانجازات واستعادة مكانته الكروية السابقة.

وخاض منتخب الكويت خلال معسكره التدريبي استعداداً للبطولة في العاصمة الإماراتية أبوظبي مباراة ودية جمعته مع نظيره منتخب سنغافورة حيث فاز فيها بهدفين دون رد في الأول من الشهر الجاري.

كما أجرى المنتخب في الأيام الماضية عدداً من الحصص التدريبية بقيادة المدرب التشيكي فيتيزلاف لافيتشكا للوقوف على جاهزية اللاعبين استعدادا للقاء.

ولم يحسم البلد المستضيف للنهائيات حتى الآن بعد اعتذار الصين بسبب تداعيات جائحة كورونا «كوفيد-19».

وتتبقى 11 بطاقة للتأهل إلى النهائيات تتنافس عليها منتخبات المرحلة الأخيرة والتي تقام بنظام الدورات المجمعة بحيث تقام مباريات كل مجموعة في دولة واحدة.

ووفق القرعة التي أقيمت في العاصمة الماليزية كوالالمبور يوم الـ24 من فبراير الماضي تم توزيع المنتخبات إلى ست مجموعات بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة ويتأهل اصحاب المراكز الأولى إضافة إلى أفضل خمسة منتخبات في المركز الثاني.

وتضم المجموعة الأولى إلى جانب منتخبي الكويت وإندونيسيا منتخبي الأردن ونيبال.

اظهر المزيد

مواضيع ذات الصلة

زر الذهاب إلى الأعلى