عاجلفنون

فنانات كويتيات يبدعن في معرض الفن التشكيلي ب “40 لوحة “

اكد رئيس مجلس إدارة (جمعية الفنون التشكيلية) الفنان عبد الرسول سلمان إن معرض فنانات كويتيات يشكل نتاجا للورش التي تنظمها (الجمعية) لصقل التجارب التي تتخطى الأساليب التقليدية إلى فضاء الإبداع اللوني.
وشبه سلمان اللوحات المشاركة ب”مواويل آسرة وذاكرة بصرية تتفاعل معها روح الفنانات وإشراقاتهن المبدعة” شكلت في مجملها أيقونات جمالية ورسائل بصرية نجحت التشكيليات في إيصالها للآخرين.

من جانبها قالت الفنانة التشكيلية الهام خليفة بن حجي : شاركت في معرض فنانات كويتيات بلوحة فنية فيها اللون البنفسجي وهو يعطي طاقة روحانية عالية .
وأضافت ان لوحة الفنان تعكس ما بداخله من انطباعات مؤكدة أن المعرض يتحدث عن الفن الحديث المعاصر وهو فن يتحدث بلغة الالوان .
وعن الجوائز التي حصلت عليها بن حجي قالت كانت لي مشاركة في معرض الابن البار وحصلت على الجائزة الاولى

بدورها قالت الفنانة التشكيلية هدى كريبي “شاركت بلوحتان الأولى تجريدي سلك اسكرين والثانية تكعيبي بالالوان الزيتية المتجانسة مع بعضا البعض مضيفة انها شاركت في عدة معارض تابعة للجمعية الكويتية للفنون التشكيلية وأيضا في عدة معارض داخلية وخارجية تتحدث عن مواضيع إنسانية مثل الأحداث التي يتعرض لها بيروت وفلسطين كما شاركت بلوحات تتحدث عن العنف ضد المرأة وكذلك عن الطفل .

من جهتها قالت الفنانة التشكيلية والكاتبة فاطمة جواد ان مشاركتها في المعرض بلوحات فنية تعبر عن لغة اللون والتداخلات اللونية مضية أنها شاركت في العديد من المعارض ولها كتابات روائية وأربعة إصدارت وكتابة السناريوهات .

اما الفنانة عطارد الثاقب فقالت إنها تشارك في المعرض بلوحتين تجريديتين تعبران عن عفوية الفنان ومشاعر الألوان والتلقائية في استخدامها.

بدورها أعربت الفنانة أميرة أشكناني عن سعادتها بالمشاركة في احتفالات الجمعية بذكرى تأسيسها بلوحتين تدعمان قضايا المرأة خاصة والمجتمع بشكل عام وهو ما تركز عليه في أعمالها مؤكدة أهمية تطوير أداء الفنان باتباع الأساليب المعاصرة والابتعاد عن التقليدية.

اظهر المزيد

مواضيع ذات الصلة

زر الذهاب إلى الأعلى