الخليج والعرب

رئيس مجلس ادارة الصندوق العربي للانماء يؤكد الاستمرار في دعم صمود الشعب الفلسطيني

 رام الله – اكد رئيس مجلس ادارة الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي بدر السعد استمرار الصندوق في دعم صمود الشعب الفلسطيني الى ان يتم تحرير فلسطين.
جاء ذلك خلال لقاء السعد والوفد المرافق له برئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية في رام الله بحسب بيان لرئاسة الوزراء الفلسطينية.
وقال السعد وفق البيان ان الصندوق سيقدم هذا العام معونات لعدد من المؤسسات الاهلية والحكومية بقيمة 37 مليون دولار معربا عن امله باعادة التمويل للمشاريع الكبرى في فلسطين بمعاونة الصناديق العربية الاخرى.
واطلع اشتية السعد على الوضع السياسي العام في ظل انسداد الافق السياسي وانتهاكات الاحتلال الاسرائيلي المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وارضه ومقدساته اضافة الى الوضع المالي في ظل انحسار الدعم الدولي لفلسطين.
وقال رئيس الوزراء “علاقتنا مع الصندوق العربي علاقة ليست جديدة بل قديمة وكان دائما سخيا بمساعداته لفلسطين وقد لامست هذه المساعدات مختلف جوانب الحياة في فلسطين في قطاع غزة والقدس وبقية انحاء الضفة الغربية فلا يوجد قرية او مخيم او مدينة الا وكان لها نصيب من هذه المساعدات”.
واضاف اشتية “باسم الرئيس محمود عباس والحكومة نرحب بالمدير العام للصندوق العربي ضيفا عزيزا على فلسطين وبما يمثله كويتيا وعربيا نفخر به ونفخر بكل ما يقدمه الصندوق من اجل تعزيز صمود المواطنين ومن اجل انهاء الاحتلال واقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس ونؤكد على روح التعاضد العربي وعلى اهمية توقيت الزيارة اليوم وما يقدمه الصندوق العربي لفلسطين بالنسبة لنا مهم في ظل انحسار بعض المساعدات الدولية”.
وحضر اللقاء من الجانب الفلسطيني مستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناديق العربية والاسلامية ناصر قطامي ومحافظ فلسطين لدى الصندوق العربي هشام ابراهيم.

اظهر المزيد

مواضيع ذات الصلة

زر الذهاب إلى الأعلى