عاجلمحليات

نائب الأمير للحكومة: المناصب إلى زوال… ولن تبقى إلا إنجازاتكم

وجّه سمو نائب الأمير ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، رسائل سامية إلى الحكومة الجديدة، حدد فيها ملامح المرحلة المقبلة والملفات ذات الأولوية للقيادة السياسية وللشعب الكويتي، قائلا إن صاحب السمو أمير البلاد ظهر وسند ودعم لنا جميعا ولكل من يسعى لخدمة وطننا العزيز مؤسسات وأفرادا، مشددا على أن المناصب إلى زوال، ولن يبقى لكم إلا ما تقدّمونه من إنجازات وأعمال.

وأكد سموه أن الإخلاص للوطن وسمو الأمير واحترام الدستور وتطبيق القوانين والذود عن حريات الشعب ومصالحه وأمواله وأداء أعمالكم بأمانة وصدق ركائز قسَمكم العظيم، مردفا: كونوا به بارّين إلى تحقيق مصالح الوطن العليا، ساعين مواجهين التحديات، ومتجاوزين العقبات، تاركين لأجيال وطننا الغالي بصمات يشهد بها وعليها التاريخ.

جاء ذلك خلال استقبال سموه، بقصر بيان صباح اليوم، رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد لأداء اليمين الدستورية بمناسبة تعيينه رئيسا لمجلس الوزراء، كما قدّم لسموه الوزراء الجدد، حيث أدوا اليمين الدستورية أمام سموه بمناسبة تعيينهم في مناصبهم الجديدة.

حمل الأمانة

ووجّه سمو نائب الأمير كلمة سامية جاء في نصها: في البداية – وقد أديتم اليمين الدستورية – يسرّني أن أنقل لكم تحيات صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ نواف الأحمد، أنعم عليه بالصحة والعافية، وتهاني سموه وتهانينا لكم باختياركم للوزارة، مؤكدين أن توليكم هذه المناصب أمانة ارتضيتم حملها أمام الله وأمام شعب وطننا العزيز، داعين الله في علاه أن يوفقكم جميعا إلى ما يحبه ويرضاه، وإلى ما فيه خير وصلاح البلاد والعباد، مقدرين ما قدّمه إخوانكم الوزراء السابقون من جهود مخلصة أثناء أداء مسؤولياتهم.

البر بالقسم

وتابع سموه أن الإخلاص للوطن وسمو الأمير واحترام الدستور وتطبيق القوانين والذود عن حريات الشعب ومصالحه وأمواله وأداء أعمالكم بأمانة وصدق ركائز قسمكم العظيم، فكونوا به بارّين إلى تحقيق مصالح الوطن العليا، ساعين مواجهين التحديات متجاوزين العقبات، وتاركين لأجيال وطننا الغالي بصمات يشهد بها وعليها التاريخ، مشددا على أن المناصب إلى زوال، ولن يبقى لكم إلا ما تقدمونه من إنجازات وأعمال.

وأردف سموه أن أمامكم قضايا جوهرية وملفات عديدة نوليها اهتماما بالغا فعليكم – كلّ في موقعه – تطبيق القانون على الجميع بكل عدل ومساواة، وترسيخ مبدأ النزاهة والشفافية والإسراع في تنفيذ الملفات ذات الأولوية للقيادة السياسية ولشعب الكويت الوفي، ومنها: حفظ أمن الوطن والمواطن وتنفيذ المشاريع التنموية، والارتقاء بالمنظومة الصحية، وتطوير العملية التعليمية، وتوفير الرعاية السكنية للمواطنين، ومعالجة الشؤون الاقتصادية والاستثمارية، ومكافحة الفساد وملاحقة المفسدين، وغيرها من القضايا والملفات ذات الاهتمام.

صف واحد

وقال سموه إننا نؤكد أن صاحب السمو أمير البلاد ظهر وسند ودعم لنا جميعا ولكل من يسعى لخدمة وطننا العزيز مؤسسات وأفرادا، مستطردا: فلتجتمع كل القلوب على حب الكويت وتلتف جميع السواعد لخدمتها ولتصفُ كل النفوس من أجلها، ونتعاون جميعا لنرفع بنيانها ونُعلي شأنها ونسير على بركة الله صفا واحدا ويدا واحدة في ظل قيادة صاحب السمو وسدد بالتوفيق على دروب الخير خطاه.

قسم عظيم

من جهته، ألقى سمو رئيس مجلس الوزراء كلمة جاء في نصها: تفضلتم سموكم وأصدرتم أمركم السامي بتعييني رئيسا لمجلس الوزراء وكلفتموني بتشكيل الوزارة.

وأضاف سموه: غدا وقد أديت وإخواني الوزراء اليمين الدستورية أمام الله أولا ثم أمام سموكم، وهو قسم عظيم نسأل الله أن يعيننا على القيام بواجباته وأداء الأمانة التي حملتمونا إياها.

وتابع سموه: فإنه يطيب لي بهذه المناسبة أن أرفع لمقام سموكم خالص التقدير وصادق التمنيات للثقة الغالية التي طوّقتم بها أعناقنا في تحمُّل تبعات المسؤولية الوزارية لمواجهة الصعوبات والتحديات التي نطمح جميعا إلى تذليلها وتجاوزها بالعمل الجاد الدؤوب، وبذل كل ما في الوسع لتنفيذ توجيهات سموكم التي تفضلتم بها بوجوب تسخير كل الطاقات من أجل رفعة الوطن وتحقيق تطلعات المواطنين من خلال العمل على تنفيذ برنامج شامل للإصلاح في جميع مناحي الحياة وفق الأولويات التنموية الملحة، مع التأكيد على أن التعاون الإيجابي البناء مع مجلس الأمة وأطياف المجتمع ومؤسسات المجتمع المدني كافة به سيكون الركيزة الأساسية لتحقيق الصالح العام وتنفيذ الإنجاز المأمول.

الدستور والقانون والحريات

وأردف سموه: إننا نعاهد الله سبحانه ثم صاحب السمو أمير البلاد وسموكم بأن يكون الدستور والقانون عماد عملنا، وأن نرعى حريات الشعب ومصالحه وأمواله، وأن نؤدي أعمالنا بالأمانة والصدق، مستهدفين بذلك مصلحة الكويت أولا وأخيرا، وشاكرين لسموكم النصائح الحكيمة والتوجيهات السديدة، مؤكدين أن هذه النصائح والتوجيهات السامية هي النبراس الذي سوف تتخذه الحكومة هديا للقيام بتأدية مهامها على النحو المطلوب وفي حدود الإمكانات المتاحة.

وفي ختام كلمته، قال سموه إننا ندعو الله سبحانه أن يعيننا على البر بقسمنا وتحمُّل المسؤولية والقيام بأعبائها على الوجه الأكمل، وأن يحفظ الكويت وشعبها في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الأمير وسموكم.

حضر مراسم أداء القسم كبار المسؤولين بالدولة.

اظهر المزيد

مواضيع ذات الصلة

زر الذهاب إلى الأعلى