لقاءات المشهد اليوم

عبدالرسول سلمان: توزيع جوائز مسابقة الابن البار ديسمبر المقبل

نظمت الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية معرض “الابن البار ” برعاية وحضور السيد ابراهيم البغلي رئيس مجلس إدارة مبرة إبراهيم طاهر البغلي للابن البار.
بدوره قال رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية عبدالرسول سلمان ان 39 فنان شاركوا في المعرض ب40 عمل فني ،جميهم مرتبطون بالنواحي الإنسانية لبر الوالدين مضيفا ان توزيع الجوائز سيكون في 19 ديسمبر القادم وهي تبدأ من 750 دينار حتى 200 دينار لعدد 6 جوائز .
بدورها قالت الفنانة معصومة الحداد مشاركتي اليوم في معرض الابن البار جاءت بلوحة لأسرة مجتمعة ومعهم كرستالة للتعبير عن الترابط الأسري تضمنت صور البنات باللون الوردي والاولاد باللون الأزرق وعن الوقت التى استغرقته في رسم اللوحة قالت أسبوع تقريبا.
من جانبها قالت الفنانة زينب جوهر شاركت اليوم بلوحة “جناح الرحمة” وفكرتها جاءت لي من الآية القرآنية “وأخفض لهما جناح الذل من الرحمة ” فرسمتهما تحت هذا الجناح الذي يدل على المودة والرحمة كنوع من البر واخترت درجات اللون الأخضر للتعبير عن خضار الجنة وأن بر الوالدين يوصلك الى الجنة وجناح الصورة أبيض من النور واللون الذهبي تعبير عن الرفعة واخترت هذا اللون للدلالة عن ان بر الوالدين يرفع مقامك عند الله سبحانه وتعالى وعن الوقت الذي قطعته لرسم اللوحة قالت 5 أيام.
من جانبه قال الفنان على شيرازي شاركت في المسابقة لمحاولة رد الجميل للوالدين حيث رسمت اللوحة الأولى بها شمسية تدل على الرعاية والحماية من ضغط الحياة واللوحة الثانية الطريق إلى الحق ولأنهما (تعبوا ) في تربيتنا الى ان كبروا بالسن فجاء دورنا إلى الأخذ بهم لطريق الحق وهو الذهاب الى الكعبة المشرفة وهي لوحة معبرة عن هذه الحالة .
بدورها قالت عواطف كاكولي أن اللوحة التي شاركت بها لرجل كبير بالعمر حيث يفقد أسنانه ولا يستطيع الأكل حتى ملامح الوجه تغيرت فقاموا ابنائه بشراء طقم أسنان الأمر الذي أسعده كثيرًا لانه اصبح يأكل جيدا و”شكله اصبح أفضل” .
وعن الألوان التي استخدمتها قالت اخترتها معبرة عن النمط القديم .

اظهر المزيد

مواضيع ذات الصلة

زر الذهاب إلى الأعلى