عاجللقاءات المشهد اليوم

الحربي : اللغة العربية تمثل الهوية وتعكس حضارتنا

كد الموجه العام للغة العربية بالإنابة نايف الحربي على ضرورة الاهتمام باللغة العربية والحفاظ عليها وإحيائها في نفوس الطلبة والمؤسسات وذلك لانها تمثل الهوية وتعكس حضارتنا .
وقال الحربي في احتفالية اقيمت بوزارة التربية برعاية وحضور وكيل الوزارة بالإنابة فيصل المقصيد بمناسبة يوم اللغة العربية الذي يصادف اليوم الاحد 18 ديسمبر
ان جميع المناطق التعليمية والتعليم الخاص والديني كانوا من المشاركين في هذه الفاعلية حيث أبرزوا دور الطلاب في نشاطات اللغة العربية وكذلك تم ابراز دور المعلمين واهتمامهم باللغة العربية.
وشدد الحربي على ضرورة الحفاظ على اللغة العربية والارتقاء بها كلغة للفكر والعلم، موضحا أن هذا الحفل يأتي مع سياسة الوزارة لتمكين اللغة العربية في نشر الثقافة اللغوية وجعل «العربية» محببة للمجتمع وأن هذا اليوم يأتي لإبراز دور اللغة العربية وما تساهم فيه في نشر الثقافات ومد جسور التواصل بين الأمم، مضيفا: دور اللغة العربية العظيم وأهميتها للمسلمين لممارسة الشعائر الدينية ونقل العلوم بين الشعوب والمجتمعات.
من جهتها قالت الموجه الفني للغة العربية في منطقة مبارك الكبير مشاعل محمد ملك أن الله تعالى أختار أن يكون كلامه المعجز باللغة العربية لذا من واجبنا أن نحافظ عليها فهي هويتنا ولغة اهل الجنة مضيفة أن هذه الجهود من التوجيه الفني برئاسة الموجه العام بالإنابة الأستاذ نايف الحربي والأستاذة نادية الحباج الموجه الاولى للغة العربية في منطقة مبارك الكبير وقيادات الوزارة كان لهم دور كبير في نجاح هذا الحفل الذي يهدف الى الولاء للغة العربية .
وتعد اللغة العربية ركناً من أركان التنوع الثقافي للبشرية. وهي إحدى اللغات الأكثر انتشاراً واستخداماً في العالم، إذ يتكلمها يومياً ما يزيد على 400 مليون نسمة من سكان المعمورة.

اظهر المزيد

مواضيع ذات الصلة

زر الذهاب إلى الأعلى