العالمالعرب

الاتحاد الأوروبي: موقفنا إزاء سوريا لن يتغير ما لم يكن هناك حل سياسي للأزمة

بروكسل – أكد الاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين أن موقفه إزاء سوريا “لن يتغير” مشددا على أنه لن يكون هناك تطبيع مع النظام السوري ما لم يكن هناك تحرك نحو حل سياسي للأزمة في البلاد يتماشى مع قرار مجلس الأمن الدولي.
وقال المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية بيتر ستانو في مؤتمر صحفي في بروكسل إن “موقف الاتحاد الأوروبي بشأن سوريا لم يتغير وهذا يعني عدم تطبيع العلاقات وعدم إعادة الإعمار دون التطبيع” مشددا على “عدم رفع العقوبات حتى يكون هناك تحرك ذو مغزى من جانب النظام لإزالة جميع الأسباب التي من أجلها تمت معاقبته”.
وأشار ستانو إلى أن الاتحاد الأوروبي قد أحاط علما بقرار جامعة الدول العربية الذي اتخذته أمس بإعادة قبول سوريا في الجامعة قائلا إننا “ما زلنا على اتصال وثيق مع شركائنا العرب في هذا الشأن”.
وذكر في هذا الصدد أن الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل كان على تواصل – وما زال- مع عدد من وزراء الخارجية من الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية.
وأضاف المسؤول الأوروبي أن الاتحاد الأوروبي سيناقش مع دول الأعضاء هذا الأسبوع القرار الأخير للجامعة العربية وتداعياته المحتملة أيضا على التكتل الأوروبي.
وكان مجلس جامعة الدول العربية قد قرر على مستوى وزراء الخارجية أمس الأحد استئناف مشاركة وفود الحكومة السورية في اجتماعات مجلس الجامعة وجميع المنظمات والأجهزة التابعة لها.

اظهر المزيد

مواضيع ذات الصلة

زر الذهاب إلى الأعلى